مضمون زواج
المراجع التشريعية و الترتيبية
- الفصلان 13 و 14 من القانون عدد 3 لسنة 1957 المؤرخ في 1 أوت 1957 المتعلق بتنظيم الحالة المدنية كما تم إتمامه و تنقيحه بالنصوص اللاحقة .
- منشور الوزير الأول عدد 15 المؤرخ في 14 فيفري 1989 المتعلق بتبسيط الإجراءات في خصوص وثائق الحالة المدنية
شروط الانتفاع بالخدمة
- تقديم طلب شفوي لدى ضابط الحالة المدنية.
- خلاص المعلوم الموظف على الخدمة ( نقديا أو عن طرق حوالة بريدية باسم القابض البلدي مرفوقة بظرف متنبر يحمل عنوان الطالب في حالة تقديم الطلب كتابيا عن طريق البريد)
الوثائق المطلوبة
- الإدلاء بالإرشادات الخاصة بالزواج: التاريخ، عدد الرسم.
- تحديد ما إذا أبرم الزواج بالبلدية أو لدى عدل إشهاد.
مكان إيداع الملف
- قسم الحالة المدنية بالبلدية أو بالدائرة البلدية
مكان الحصول على الخدمة
-قسم الحالة المدنية بالبلدية أو بالدائرة البلدية
أجل الحصول على الخدمة
- فورا أو في غضون 24 ساعة من تقديم الطلب
- تسلّم مضامين الحالة المدينة إلى صاحب المضمون أو أصوله أو فروعه أو الوليّ أو الممثل القانوني أو القرين إذا لم يكن منفصلا عنه أو مطلقا.
- تسلّم نسخ المضامين مجانا إلى وكيل الدولة العام أو المؤسسات الإدارية الأخرى.