تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مضمون زواج

المراجع التشريعية و الترتيبية

- الفصلان 13 و 14 من القانون عدد 3 لسنة 1957 المؤرخ في 1 أوت 1957 المتعلق بتنظيم الحالة المدنية كما تم إتمامه و تنقيحه بالنصوص اللاحقة .

- منشور الوزير الأول عدد 15 المؤرخ في 14 فيفري 1989 المتعلق بتبسيط الإجراءات في خصوص وثائق الحالة المدنية

شروط الانتفاع بالخدمة 

 - تقديم طلب شفوي لدى ضابط الحالة المدنية.

- خلاص المعلوم الموظف على الخدمة ( نقديا أو عن طرق حوالة بريدية باسم القابض البلدي مرفوقة بظرف متنبر يحمل عنوان الطالب في حالة تقديم الطلب كتابيا عن طريق البريد)

 

الوثائق المطلوبة 

- الإدلاء بالإرشادات الخاصة بالزواج: التاريخ، عدد الرسم.

- تحديد ما إذا أبرم الزواج بالبلدية أو لدى عدل إشهاد.

 

مكان إيداع الملف 

- قسم الحالة المدنية بالبلدية أو بالدائرة البلدية 

 

مكان الحصول على الخدمة 

-قسم الحالة المدنية بالبلدية أو بالدائرة البلدية 

 

أجل الحصول على الخدمة

- فورا أو في غضون 24 ساعة من تقديم الطلب

 

- تسلّم مضامين الحالة المدينة إلى صاحب المضمون أو أصوله أو فروعه أو الوليّ أو الممثل القانوني أو القرين إذا لم يكن منفصلا عنه أو مطلقا.

- تسلّم نسخ المضامين مجانا إلى وكيل الدولة العام أو المؤسسات الإدارية الأخرى.